التخطي إلى المحتوى الرئيسي

جوجل تعيد تسمية Android Wear إلى Wear OS لجذب المزيد من مستخدمي الأيفون


قبل بضعة أيام ، بدأت الشائعات تحوم و تجول حول أن جوجل ستعيد تسمية Android Wear. في حين توقعنا حدوث هذا التغيير في مؤتمر مطوري البرامج السنوي لشركة جوجل و هو Google I / O ،إلا أنه تبين على أن الشركة لديها مخطط زمني أسرع.

لكن إعتبارا من اليوم أصبح Android Wear الآن "Wear OS". على الرغم من أن جوجل لا تقول ذلك بشكل صريح ، إلا أنها تشير بشكل كبير إلى أن جزءًا من سبب التغيير هو جذب المزيد من مستخدمي الأيفون. إستنادا لما نشرته اليوم على مدونتها الخاصة.  ومن خلال إعادة تسمية العلامة التجارية باسم Wear OS ، يظهر جليا على أن الساعات الذكية الخاصة بجوجل لآن أصبحت كمنصة مستقلة عن الأندويد.

من جهة أخرى ، قد يشير هذا التغيير أيضًا إلى خطط جوجل لإنشاء المزيد من الساعات الذكية المستقلة - أو الأجهزة الأخرى  القابلة للارتداء - التي لا تحتاج إلى الإتصال بالهاتف. على أي حال ، من الواضح أن الشركة لا تخطط للتخلي عن الأجهزة القابلة للارتداء الحالية في أي وقت قريب. أما فيما الأسم الجديد فمن المرجح أن يظهر خلال الأسابيع القليلة القادمة.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Apple تطور خدمة جديدة على أنظمة iOS 12 صدقني ستحتاجها إن كنت في موقف حرج يحتاج إلى تذخل سريع

طورت شركة Apple   خدمة جديدة على أنظمة iOS 12   مفيدا جدا وذلك لجعل عملية الإستجابة للطوارئ تتم في أسرع وقت ممكن . و تتمثل هذه الخدمة في أن مستخدمي الأيفون سيتصلون بالرقم 911 ثم بشكل تلقائي سيتم مشاركة مكانهم الحالي مع خدمة الطوارئ حتى تتمكن أقرب وحدى من مكانهم بالتدخل . وستتيح الخدمة لمشغلي الخط 911 إمكانية تحديد مكان المتصلين بسهولة أكبر من أجل إرسال المستجيبين بسرعة وبدقة أكبر إلى حالات الطوارئ ، حسبما ذكرته الشركة في بيان لها . وقد سبق للشركة أن أطلقت أول نسخة من هذه الخدمة كاتت تسمى HELO وهي مختصر لموقع الطوارئ المختلط - Hybridized Emergency Location . وبالعودة إلى سنة 2015 ، كان هذه الخدمة تستخدم مزيجا من بيانات الخلية وبيانات GPS ونقاط الوصول Wi-Fi لتحديد   مكان المتصل . لكن بما أن نظام التشغيل iOS 12   أصبح متاحا ، ستستخدم Apple تقنية تسمى RapidSOS لمشاركة بيانات HELO بأمان مع مشغلي الخط 911. كما نبهت الشركة إلى أن

Google تساعد مستخدميها على تقييد الإعلانات المستهدفة

فيسبوك ليس الوحيد الذي يقدم الأدوات للتحكم بشكل أكثر صرامة تجاه خصوصية الإعلانات حيث قامت جوجل بطرحت إعدادات للإعلانات جديدة من شأنها تسهيل معرفة كيفية استهدافك للإعلانات والأهم من ذلك التقليل من الاستهداف العشوائي و سيصبح بإمكانك الآن رؤية جميع عوامل استهداف الإعلانات في طريقة عرض واحدة .و لسميا مع وجود تعليل لوجودها وخياراتها لإيقاف تشغيلها أو لضبط الإعدادات . كما أنه  لا يمكنك تعطيل استهداف الإعلانات تماما ، ولكن هناك ما يكفي من القيود التي يمكن أن تفرضها و ذلك بعوامل عامة جدًا مثل الموقع الذي تزوره والوقت من اليوم. وعندما تظهر لك الإعلانات  سيكون لديك أيضا تفسير أفضل لوجودها مثل  "لماذا هذا الإعلان؟".  الآن    يتوفر رابط لكل خدمة تعرض إعلانات جوجل  بالإضافة إلى "جميع المواقع والتطبيقات تقريبًا التي تصنف كاشريك في خدمة  الإعلانات   جوجل .  إذا كنت تتصفح  يوتيوب  و ظهر إعلان  فستعرف السبب وراء ظهوره وسيكون لديه طريقة سريعة لتعديل إعداداتك إذا كنت تفضل عدم مشاهدة هذا الإعلان مرة أخرى.   قد تكون إعادة التشغيل هذه الإضافة مفيدة إذا كنت قلقا من أن استهداف إعل

جوجل تختبر إعلانات الفيديو على متجر Google Play

تخيل أنك تتصفح متجر Google Play،  تبحث عن تطبيقك المفضل التالي. أو بالأحرى  تبحث من خلال أهم عشر قوائم  أوالتطبيقات الموصى بها. وبعد ذلك فجأة يظهر لك إعلانًا مصوَّرًا صاخبًا لإحدى التطبيقات. هل يمكن أن يكون هذا حقيقة ، طبعا وفقا لجوجل. فقد أعلنت الشركة اليوم أنها تختبر إعلانات الفيديو للتطبيقات في متجر Google Play بناءً على الصور أعله ، مع العلم أن مقاطع الفيديو هذه لن يتم تشغيلها تلقائيًا. على الرغم من أن َApple تسمح بالعروض الترويجية في App Store ، إلا أنها لا تحتوي حاليًا على إعلانات فيديو (على الرغم من أن لديها مقاطع فيديو يتم تشغيلها تلقائيًا بدون صوت أثناء التصفح). لكن حقيقة الأمر أن إعلانات الفيديو  تجذب انتباه  الكثير من الناس عكس أنواع الترويج الأخرى إلا أنها مكروهة جدا. و نظرًا للتنافس الكبير الحاصل  بين  الشركات، فليس من المستغرب أن تختبر Google ميزة مثل هذه. تقوم Google أيضًا بإجراء تجارب على إعلانات الفيديو القابلة للتشغيل ومتعددة الخيارات. ستتيح هذه الخاصة  للمستخدمين تشغيل إعلان كما لو كان جزءًا من لعبة. وعند تشغيله سيتمكن المستخدم من ربح عمر إضافي أو عملة داخل