تخيل أنك تتصفح متجر Google Play، تبحث عن تطبيقك المفضل التالي. أو بالأحرى تبحث من خلال أهم عشر قوائم أوالتطبيقات الموصى بها. وبعد ذلك فجأة يظهر لك إعلانًا مصوَّرًا صاخبًا لإحدى التطبيقات. هل يمكن أن يكون هذا حقيقة ، طبعا وفقا لجوجل. فقد أعلنت الشركة اليوم أنها تختبر إعلانات الفيديو للتطبيقات في متجر Google Play بناءً على الصور أعله ، مع العلم أن مقاطع الفيديو هذه لن يتم تشغيلها تلقائيًا.
على الرغم من أن َApple تسمح بالعروض الترويجية في App Store ، إلا أنها لا تحتوي حاليًا على إعلانات فيديو (على الرغم من أن لديها مقاطع فيديو يتم تشغيلها تلقائيًا بدون صوت أثناء التصفح). لكن حقيقة الأمر أن إعلانات الفيديو تجذب انتباه الكثير من الناس عكس أنواع الترويج الأخرى إلا أنها مكروهة جدا. و نظرًا للتنافس الكبير الحاصل بين الشركات، فليس من المستغرب أن تختبر Google ميزة مثل هذه.
تقوم Google أيضًا بإجراء تجارب على إعلانات الفيديو القابلة للتشغيل ومتعددة الخيارات. ستتيح هذه الخاصة للمستخدمين تشغيل إعلان كما لو كان جزءًا من لعبة. وعند تشغيله سيتمكن المستخدم من ربح عمر إضافي أو عملة داخل اللعبة مثلا. ويتحكم المستخدمون في وقت تشغيلهم لهذه الإعلانات ، لذا فهم غير مجبرون ولا يثم إزعاجهم أثناء اللعب. ومن جهة أخرى يسمح للمطورين بتحقيق الدخل الكامل للألعاب التي يقومون بإنشائها.
من الواضح أن Google (بشكل غير مفاجئ) يفكر في طرق جديدة ومبتكرة لتقديم الإعلانات. هناك توازن دقيق بين إشراك الإعلانات والإعلان التطفلي. يبقى لنا أن نرى إلى أي مدى ستصل إليه هذه التجارب ، ولكن دعونا نأمل في أن لايكون لإعلانات الفيديو منزل دائم على متجر Google Play.
على الرغم من أن َApple تسمح بالعروض الترويجية في App Store ، إلا أنها لا تحتوي حاليًا على إعلانات فيديو (على الرغم من أن لديها مقاطع فيديو يتم تشغيلها تلقائيًا بدون صوت أثناء التصفح). لكن حقيقة الأمر أن إعلانات الفيديو تجذب انتباه الكثير من الناس عكس أنواع الترويج الأخرى إلا أنها مكروهة جدا. و نظرًا للتنافس الكبير الحاصل بين الشركات، فليس من المستغرب أن تختبر Google ميزة مثل هذه.
تقوم Google أيضًا بإجراء تجارب على إعلانات الفيديو القابلة للتشغيل ومتعددة الخيارات. ستتيح هذه الخاصة للمستخدمين تشغيل إعلان كما لو كان جزءًا من لعبة. وعند تشغيله سيتمكن المستخدم من ربح عمر إضافي أو عملة داخل اللعبة مثلا. ويتحكم المستخدمون في وقت تشغيلهم لهذه الإعلانات ، لذا فهم غير مجبرون ولا يثم إزعاجهم أثناء اللعب. ومن جهة أخرى يسمح للمطورين بتحقيق الدخل الكامل للألعاب التي يقومون بإنشائها.
من الواضح أن Google (بشكل غير مفاجئ) يفكر في طرق جديدة ومبتكرة لتقديم الإعلانات. هناك توازن دقيق بين إشراك الإعلانات والإعلان التطفلي. يبقى لنا أن نرى إلى أي مدى ستصل إليه هذه التجارب ، ولكن دعونا نأمل في أن لايكون لإعلانات الفيديو منزل دائم على متجر Google Play.
تعليقات
إرسال تعليق