التخطي إلى المحتوى الرئيسي

PDFelement 6 تطبيق مجاني لنظام iOS مع الكثير من الميزات


عندما يتعلق الأمر بالوثائق  فربما تكون ملفات PDF هي أكثر أنواع الملفات أهمية. كما أنها تحظى بشعبية كبيرة نظرًا لسهولة إستخدامها  كما هو الحال بالنسبة لللكتب الإلكترونية ، وحفظ الفواتير ، ونقل المستندات  وما إلى غير ذلك .

و في هذا السياق جئتكم في هذه التدوينة بتطبيق مجاني لنظام iOS يدعي "PDFelement 6" مع العديد من الميزات الرئعة التي أن متأكد من أنها ستفيدك خصوصا إذا كنت من الأشخاص الذين يردون التعديل على ملفات PDF أو تحويل الملفات  من صيغ أخرى  إلى صيغة PDF. فمن خلال إستعمال هذا التطبيق سيصبح بإمكانك قراءة ملفات PDF وتحريرها وتوقيعها وتحويلها بسهولة.


متطلبات تشغيل التطبيق على أنظمة iOS

  • IOS 9.0 أو ما بعده.
  • متوافق مع iPhone و iPad و iPod Touch.




عندما تقوم بإطلاق التطبيق أولا وفتح أي ملف PDF مخزن على جهازك ، ستجد أنه يشبه أي قارئ PDF عادي . حيت بإمكانك قراءة  النص بكل أريحية . مثل قرائي PDF العاديين الآخرين فإنه يتتبع الصفحات التي قرأتها ويتأكد من رجوعك إلى الصفحة الصحيحة في المرة القادمة. وعموما  فإنه يحصل على جميع المهام الأساسية.

تحرير النص مثل ملف Word

الآن يأتي جزء التحرير. عندما تفتح أي ملف PDF في التطبيق ، ستظهر خيارات مختلفة لتعديل الملف تلقائيا في الجزء العلوي.

عند النقر على رمز القلم ستظهر لك(ي) خيارات توضيحية مختلفة من اليسار مثل لون النص والتسطير والممحاة والنص المكتوب بخط اليد والتوقيع وما إلى ذلك بمجرد النقر على الخيار المطلوب.



يمكنك أيضا إدراج أشكال مختلفة مثل المستطيلات ، والأسهم ، والدوائر  إلخ. ويتبين على أن ميزة الطوابع قد تكون مفيدة عندما يحتاج المرء إلى مراجعة المستندات .



هناك أيضا ميزة التوقيع على المستندات التي تسمح لك بإضافة توقيعك الخاصة إلى المستند. حيث يمكنك إما إنشاء توقيعك عن طريق تحريك الأصابع على الشاشة أو تحميل الصورة نفسها.هناك أيضا خيار آخر لالتقاط صورة توقيعك باستخدام كاميرا هاتفك مباشرة داخل التطبيق.




الآن دعنا نمضي قدما إلى  الجزء الخاص بتحرير النص. الرمز الأيمن الثاني في الأعلى هو لوضع النص المحرر. وعند الظغط عليه هو نفسه سيبرز كل النص على PDF في مربعات مستطيلة و سيؤدي النقر على أي مربع إلى فتح لوحة المفاتيح ويتيح لك إضافة / حذف نص. كما أن النص الذي تكتبه يتطابق  تلقائيا مع الخط والحجم الافتراضيين ، لذلك لا داعي للقلق بشأن هذه الجوانب.

تحويل ملفات PDF / تحويل الصورة إلى PDF / والإرسال عبر WiFi

لا تقتصر ميزات "6 PDFelement"  على عملية التحرير فقط بل يمكنك تحويل ملفات PDF إلى تنسيقات أخرى مثل Word و Excel و PowerPoint و ePub و RTF و XML و HTML وما إلى ذلك. للاستفادة من هذه الميزة وإلغاء قفل المزيد ستحتاج إلى إنشاء  "Wondershare ID" مجاني.




هذا ليس كل شئ فا بإيمكانك أيضا الحصول على وظيفة فحص المستندات حيث سيسمح لك هذا الخيار باختيار الصور الموجودة على الجهاز أو التقاط الصور من الكاميرا مباشرة داخل التطبيق.



ميزة تساعدك على نقل الملفات بسهولة عبر شبكة WiFi إذا كان كلا الجهازين متصلين بنفس الشبكة . بعد تحديد خيار WiFi  سيظهر لك عنوان URL يلزمك إدخاله على جهاز الكمبيوتر أو أي جهاز آخر. من هناك يمكنك مشاركة الملفات بسلاسة. يمكنك أيضًا ربط PDFelement مع خدمات سحابية مختلفة مثل Google Drive و OneDrive و Box و Dropbox و iCloud وما إلى ذلك.

بشكل عام  يعد تطبيق 6 PDFelement  حلا رائع معبأ بالعديد من الميزات مع تكلفة صفر. التطبيق يبدو نظيفا وبديهيا ، لذا يمكنك التركيز فقط على إنجاز العمل.

الرابط

يمكنك الحصول هذا التطبيق على iOS من خلال هذا الرابط.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Apple تطور خدمة جديدة على أنظمة iOS 12 صدقني ستحتاجها إن كنت في موقف حرج يحتاج إلى تذخل سريع

طورت شركة Apple   خدمة جديدة على أنظمة iOS 12   مفيدا جدا وذلك لجعل عملية الإستجابة للطوارئ تتم في أسرع وقت ممكن . و تتمثل هذه الخدمة في أن مستخدمي الأيفون سيتصلون بالرقم 911 ثم بشكل تلقائي سيتم مشاركة مكانهم الحالي مع خدمة الطوارئ حتى تتمكن أقرب وحدى من مكانهم بالتدخل . وستتيح الخدمة لمشغلي الخط 911 إمكانية تحديد مكان المتصلين بسهولة أكبر من أجل إرسال المستجيبين بسرعة وبدقة أكبر إلى حالات الطوارئ ، حسبما ذكرته الشركة في بيان لها . وقد سبق للشركة أن أطلقت أول نسخة من هذه الخدمة كاتت تسمى HELO وهي مختصر لموقع الطوارئ المختلط - Hybridized Emergency Location . وبالعودة إلى سنة 2015 ، كان هذه الخدمة تستخدم مزيجا من بيانات الخلية وبيانات GPS ونقاط الوصول Wi-Fi لتحديد   مكان المتصل . لكن بما أن نظام التشغيل iOS 12   أصبح متاحا ، ستستخدم Apple تقنية تسمى RapidSOS لمشاركة بيانات HELO بأمان مع مشغلي الخط 911. كما نبهت الشركة إلى أن

Google تساعد مستخدميها على تقييد الإعلانات المستهدفة

فيسبوك ليس الوحيد الذي يقدم الأدوات للتحكم بشكل أكثر صرامة تجاه خصوصية الإعلانات حيث قامت جوجل بطرحت إعدادات للإعلانات جديدة من شأنها تسهيل معرفة كيفية استهدافك للإعلانات والأهم من ذلك التقليل من الاستهداف العشوائي و سيصبح بإمكانك الآن رؤية جميع عوامل استهداف الإعلانات في طريقة عرض واحدة .و لسميا مع وجود تعليل لوجودها وخياراتها لإيقاف تشغيلها أو لضبط الإعدادات . كما أنه  لا يمكنك تعطيل استهداف الإعلانات تماما ، ولكن هناك ما يكفي من القيود التي يمكن أن تفرضها و ذلك بعوامل عامة جدًا مثل الموقع الذي تزوره والوقت من اليوم. وعندما تظهر لك الإعلانات  سيكون لديك أيضا تفسير أفضل لوجودها مثل  "لماذا هذا الإعلان؟".  الآن    يتوفر رابط لكل خدمة تعرض إعلانات جوجل  بالإضافة إلى "جميع المواقع والتطبيقات تقريبًا التي تصنف كاشريك في خدمة  الإعلانات   جوجل .  إذا كنت تتصفح  يوتيوب  و ظهر إعلان  فستعرف السبب وراء ظهوره وسيكون لديه طريقة سريعة لتعديل إعداداتك إذا كنت تفضل عدم مشاهدة هذا الإعلان مرة أخرى.   قد تكون إعادة التشغيل هذه الإضافة مفيدة إذا كنت قلقا من أن استهداف إعل

جوجل تختبر إعلانات الفيديو على متجر Google Play

تخيل أنك تتصفح متجر Google Play،  تبحث عن تطبيقك المفضل التالي. أو بالأحرى  تبحث من خلال أهم عشر قوائم  أوالتطبيقات الموصى بها. وبعد ذلك فجأة يظهر لك إعلانًا مصوَّرًا صاخبًا لإحدى التطبيقات. هل يمكن أن يكون هذا حقيقة ، طبعا وفقا لجوجل. فقد أعلنت الشركة اليوم أنها تختبر إعلانات الفيديو للتطبيقات في متجر Google Play بناءً على الصور أعله ، مع العلم أن مقاطع الفيديو هذه لن يتم تشغيلها تلقائيًا. على الرغم من أن َApple تسمح بالعروض الترويجية في App Store ، إلا أنها لا تحتوي حاليًا على إعلانات فيديو (على الرغم من أن لديها مقاطع فيديو يتم تشغيلها تلقائيًا بدون صوت أثناء التصفح). لكن حقيقة الأمر أن إعلانات الفيديو  تجذب انتباه  الكثير من الناس عكس أنواع الترويج الأخرى إلا أنها مكروهة جدا. و نظرًا للتنافس الكبير الحاصل  بين  الشركات، فليس من المستغرب أن تختبر Google ميزة مثل هذه. تقوم Google أيضًا بإجراء تجارب على إعلانات الفيديو القابلة للتشغيل ومتعددة الخيارات. ستتيح هذه الخاصة  للمستخدمين تشغيل إعلان كما لو كان جزءًا من لعبة. وعند تشغيله سيتمكن المستخدم من ربح عمر إضافي أو عملة داخل