التخطي إلى المحتوى الرئيسي

سيارة ذاتية القيادة تابعة لشركة "Uber" أذى إلى وفات امرأة كانت تحاول عبورالشارع


في مساء يوم الأحد الماضي ، صدمت سيارة ذاتية القيادة تابعة لشركة "Uber" إمرأة  كانت تحاول عبور إحد الطرق الأمر الذي أذى إلى وفاتها. و قد وقع هذا الحادث في تيمبي بولاية أريزونا الأمريكية التي أصبحت مركزا لاختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وقد تم تحديد ضحية هذا الحادث ... إيلين هرزبرج البالغة من العمر 49 عاما. وقد تم نقلها إلى مستشفى محلي حيث وافتها المنية.

في تغريدة على تويتر قال الرئيس التنفيذي لشركة "Uber" دارا خسروشاهي  إن الشركة تعمل مع أجهزة القانون المحلية للتحقيق في أسباب الحادث.

وفقا لقسم شرطة تيمبي فإن السيارة اصطدمت بالضحية في شارع ميل.  وفي وقت الاصطدام  كانت السيارة في وضع مستقل. ومع ذلك ، كان هناك سائق وراء عجلة القيادة  حسبما أخبرت الشرطة مجلة فورتشن. ونتيجة لهذا الحادث المؤسف  أوقفت شركة "Uber" جميع عملياتها في كل من تيمبي وبيتسبرج و تورنتو و سان فرانسيسكو.

ومما لا سك فيه أن هذا الحادث سوف يلفت الانتباه بالتأكيد إلى منهجية اختبار الشركة وتقنية القيادة الذاتية بشكل عام ، فقد قال قائد شرطة تيمبي أن"Uber" من المحتمل ألا تكون على خطأ في هذا الحادث وذلك لما جاء على لسان فرانسيسكو كرونيكل.

ووفقا للمسبار الأولي ولقطات الفيديو التي تحتوي على ما لا يقل عن كاميرتين مثبتتين على السيارة ، فقد أصدرت الشرطة هذا البيان. "من الواضح جداً أنه كان من الصعب تجنب هذا التصادم بأي شكل من الأشكال (سواء كانت السيارة في وضع مستقل أو  تحت قيادة سائق) استنادا إلى الكيفية التي أتت بها من ظل المرأة من الجانب الأيمن للطريق".

وتأتي هذه الحادثة بعد حادث "Tesla Autopilot" في 2016 والذي أدى إلى وفاة السائق. ونتيجة لذلك أجرت Tesla عديد التغيرات واستخدمت أجهزة جديدة لتعطيل القدرة على إيقاف السيارة تلقائيا في حالات الطوارئ.

ما هي وجهات نظرك حول مشكلة الأمان المحيطة بتقنية القيادة الذاتية؟ ضع رأيك في القسم المخصص للتعليقات وشكرا لك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

Apple تطور خدمة جديدة على أنظمة iOS 12 صدقني ستحتاجها إن كنت في موقف حرج يحتاج إلى تذخل سريع

طورت شركة Apple   خدمة جديدة على أنظمة iOS 12   مفيدا جدا وذلك لجعل عملية الإستجابة للطوارئ تتم في أسرع وقت ممكن . و تتمثل هذه الخدمة في أن مستخدمي الأيفون سيتصلون بالرقم 911 ثم بشكل تلقائي سيتم مشاركة مكانهم الحالي مع خدمة الطوارئ حتى تتمكن أقرب وحدى من مكانهم بالتدخل . وستتيح الخدمة لمشغلي الخط 911 إمكانية تحديد مكان المتصلين بسهولة أكبر من أجل إرسال المستجيبين بسرعة وبدقة أكبر إلى حالات الطوارئ ، حسبما ذكرته الشركة في بيان لها . وقد سبق للشركة أن أطلقت أول نسخة من هذه الخدمة كاتت تسمى HELO وهي مختصر لموقع الطوارئ المختلط - Hybridized Emergency Location . وبالعودة إلى سنة 2015 ، كان هذه الخدمة تستخدم مزيجا من بيانات الخلية وبيانات GPS ونقاط الوصول Wi-Fi لتحديد   مكان المتصل . لكن بما أن نظام التشغيل iOS 12   أصبح متاحا ، ستستخدم Apple تقنية تسمى RapidSOS لمشاركة بيانات HELO بأمان مع مشغلي الخط 911. كما نبهت الشركة إلى أن

Google تساعد مستخدميها على تقييد الإعلانات المستهدفة

فيسبوك ليس الوحيد الذي يقدم الأدوات للتحكم بشكل أكثر صرامة تجاه خصوصية الإعلانات حيث قامت جوجل بطرحت إعدادات للإعلانات جديدة من شأنها تسهيل معرفة كيفية استهدافك للإعلانات والأهم من ذلك التقليل من الاستهداف العشوائي و سيصبح بإمكانك الآن رؤية جميع عوامل استهداف الإعلانات في طريقة عرض واحدة .و لسميا مع وجود تعليل لوجودها وخياراتها لإيقاف تشغيلها أو لضبط الإعدادات . كما أنه  لا يمكنك تعطيل استهداف الإعلانات تماما ، ولكن هناك ما يكفي من القيود التي يمكن أن تفرضها و ذلك بعوامل عامة جدًا مثل الموقع الذي تزوره والوقت من اليوم. وعندما تظهر لك الإعلانات  سيكون لديك أيضا تفسير أفضل لوجودها مثل  "لماذا هذا الإعلان؟".  الآن    يتوفر رابط لكل خدمة تعرض إعلانات جوجل  بالإضافة إلى "جميع المواقع والتطبيقات تقريبًا التي تصنف كاشريك في خدمة  الإعلانات   جوجل .  إذا كنت تتصفح  يوتيوب  و ظهر إعلان  فستعرف السبب وراء ظهوره وسيكون لديه طريقة سريعة لتعديل إعداداتك إذا كنت تفضل عدم مشاهدة هذا الإعلان مرة أخرى.   قد تكون إعادة التشغيل هذه الإضافة مفيدة إذا كنت قلقا من أن استهداف إعل

جوجل تختبر إعلانات الفيديو على متجر Google Play

تخيل أنك تتصفح متجر Google Play،  تبحث عن تطبيقك المفضل التالي. أو بالأحرى  تبحث من خلال أهم عشر قوائم  أوالتطبيقات الموصى بها. وبعد ذلك فجأة يظهر لك إعلانًا مصوَّرًا صاخبًا لإحدى التطبيقات. هل يمكن أن يكون هذا حقيقة ، طبعا وفقا لجوجل. فقد أعلنت الشركة اليوم أنها تختبر إعلانات الفيديو للتطبيقات في متجر Google Play بناءً على الصور أعله ، مع العلم أن مقاطع الفيديو هذه لن يتم تشغيلها تلقائيًا. على الرغم من أن َApple تسمح بالعروض الترويجية في App Store ، إلا أنها لا تحتوي حاليًا على إعلانات فيديو (على الرغم من أن لديها مقاطع فيديو يتم تشغيلها تلقائيًا بدون صوت أثناء التصفح). لكن حقيقة الأمر أن إعلانات الفيديو  تجذب انتباه  الكثير من الناس عكس أنواع الترويج الأخرى إلا أنها مكروهة جدا. و نظرًا للتنافس الكبير الحاصل  بين  الشركات، فليس من المستغرب أن تختبر Google ميزة مثل هذه. تقوم Google أيضًا بإجراء تجارب على إعلانات الفيديو القابلة للتشغيل ومتعددة الخيارات. ستتيح هذه الخاصة  للمستخدمين تشغيل إعلان كما لو كان جزءًا من لعبة. وعند تشغيله سيتمكن المستخدم من ربح عمر إضافي أو عملة داخل